​​فرع الوكالة البحرية

 

توسعت انشطة الشركة وامتدت استثماراتها الي مجالات أخرى يتصدرها النفط ركيزة الاقتصاد الكويتي، لذلك اتجهت الشركة إلى أن تصبح وكيل للناقلات النفطية التي تؤم موانئ النفط الكويتية وغدت الوكيل الحصري للناقلات النفطية بامتياز خاص من الدولة حيث بدأت اعمالها في هذا المجال عام 1959.
يقوم فرع الوكالة البحرية بتزويد الناقلات النفطية في مختلف موانئ النفط الكويتية بمجموعة من الخدمات المتنوعة لقاء رسوم تفرضها الوكالة إضافة الي قيمة الخدمات المقدمة.
تتوقف انشطة هذا الفرع على عدد الناقلات التي ترتاد موانئ النفط الكويتية والتي يرتبط عددها بدورها بحجم الصادرات الكويتية ونوع الناقلات، وتعتبر إدارة فرع الوكالة البحرية أحد مصادر الربح في الشركة والذي يتأثر بمستوى إنتاج النفط في الكويت.
يمارس فرع الوكالة البحرية انشطته وفقا لأعلي مستوى من معايير السلامة بناء على طلبات عملاءه ولا يدخر جهدا من اجل تحقيق المزيد من تطوير الخدمات والمعايير الخاصة به. 
بناء ناقلات جديدة 
 تماشيا مع رسالة واستراتيجية الشركة بشأن الاحتفاظ بأسطول على مستوي عالي يفي بمتطلبات مؤسسة البترول الكويتية، قام فريق مشروعات البناء الجديدة الخاصة بالأسطول (FNBPG) بتولي كافة المسائل المتعلقة بمشروعات تجديد الاسطول.
وعن طريق التفاعل مع مختلف الأطراف من ترسانات السفن والبائعين الي شركات التصنيف والاستشاريين، يعمل فريق مشروعات البناء الجديدة الخاصة بالأسطول على دراسة السوق والاتجاهات والتقنيات الجديدة في مجال صناعة بناء السفن، التي تم اعتمادها في إعداد المواصفات الخاصة بمختلف أنواع السفن.
ويعد فريق مشروعات البناء الجديدة الخاصة بالأسطول هو صاحب القدر الأعظم من المشاركة طوال عملية البناء الجديدة بدء من مرحلة قبول التصميم مرورا بالإشراف الفعلي على البناء وحتى التسليم، وذلك لضمان تحقيق مستويات عالية من السلامة والجودة وفقا للمعايير البحرية الدولية التي تتجلى في القواعد واللوائح المنظمة الخاصة بشركة ناقلات النفط الكويتية.