تاريخنا 

تاريخنا: تأسست شركة ناقلات النفط الكويتية في إبريل من عام 1957علي يد مجموعة من المستثمرين الكويتيين الرواد. اللذين كانوا اصحاب رؤية بشأن أهمية النقل البحري بالنسبة لتطوير صناعة النفط، وكيف أنه قد صار لا غنى عنه في عمليات الكشف عن النفط واستثماره في دولة الكويت.

وبعد أن صار النفط هو المصدر الرئيسي للطاقة ومع ازدياد الطلب العالمي عليه بشكل ملحوظ، أصبح نقل النفط في صورته الخام وفي صورة منتجات نفطية ومنتجات مسالة يشكل جزءاً هامًا بالفعل من النشاط التسويقي. ولهذا قررت الحكومة عام 1976 أن تدخل في شراكة مع شركة ناقلات النفط الكويتية بحصة قدرها 49% من رأس المال، الأمر الذي وفر دعمًا قويا فعالا لتطوير الشركة.

بعد انقضاء ثلاث سنوات وفي شهر يونيو من عام 1979 وتماشيا مع خطط دمج جميع عمليات الشركة النفطية بداية من حقول النفط ووصولاً إلى المستخدم النهائي تحت لواء مؤسسة واحدة، قامت الحكومة بشراء رأسمال الشركة بالكامل. وحين أنشئت مؤسسة البترول الكويتية في يناير 1980، اضطلعت شركة ناقلات النفط الكويتية بمسئولية قطاع النقل في المؤسسة.

تحديث الاسطول: بعد مرور عامين من إنشاء الشركة في عام 1959، تسلمت شركة ناقلات النفط الكويتية أول ناقلة للنفط الخام "الكاظمة" بلغت سعتها 49،000 طناً مترياً، التي كانت أول ناقلة نفط ترفع العلم الكويتي واعتبرت ناقلة عملاقة آنذاك.

وبحلول عام 1975، توسع الاسطول لينقل ما يزيد عن مليون طناً مترياً من النفط الخام، إلا أنه نظراً لارتفاع طاقة التكرير في الكويت، قامت الشركة باقتناء ناقلات للمنتجات إضافة إلى ناقلات الغاز النفطي المسال(LPG). ومع مجيء عام 2001 أصبح الأسطول يضم 25 ناقلة من مختلف الأحجام تلبي الأغراض المختلفة بطاقة حمولة ساكنة قدرها 3.2 مليون  طناً مترياً . وقد بلغ الاسطول حده الأقصى من حيث عدد الناقلات عام 1993 بإجمالي 38 ناقلة بلغت طاقتها 4.1 مليون طناً مترياً. وخلال العقد الماضي، قامت شركة ناقلات النفط الكويتية بتحديث وتطوير أسطولها عن طريق بناء ناقلات جديدة و التخلص من أو بيع  الناقلات القديمة.

ووفقا لرسالة واستراتيجية الشركة الخاصة بالاحتفاظ بأسطول عال المستوى يلبي احتياجات مؤسسة البترول الكويتية، قام فريق مشروعات البناء الجديدة الخاصة بالأسطول (FNBPG) بتولي كافة المسائل المتعلقة بمشروعات تجديد الاسطول.
وعن طريق التفاعل مع مختلف الأطراف من ترسانات السفن والبائعين الي شركات التصنيف والاستشاريين، يعمل فريق مشروعات البناء الجديدة الخاصة بالأسطول على دراسة السوق والاتجاهات والتقنيات الجديدة في مجال صناعة بناء السفن، التي تم اعتمادها في إعداد المواصفات الخاصة بمختلف أنواع السفن.
ويعد فريق مشروعات البناء الجديدة الخاصة بالأسطول هو صاحب القدر الأعظم من المشاركة طوال عملية البناء الجديدة بدء من مرحلة قبول التصميم مرورا بالإشراف الفعلي على البناء وحتى التسليم، وذلك لضمان تحقيق مستويات عالية من السلامة والجودة وفقا للمعايير البحرية الدولية التي تتجلى في القواعد واللوائح المنظمة الخاصة بشركة ناقلات النفط الكويتية.