banner

الأخبار و المركز الإعلامي

في هذا القسم

News & Events



"ناقلات النفط الكويتية" تستلم ناقلة النفط الخام العملاقة "الصديق"


 

أعلن الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة ناقلات النفط الكويتية السيد/عبد الناصر يوسف الفليج بأنه تم بتاريخ 26/5/2021 استلام ناقلة النفط الخام العملاقة "الصديق" VLCC من شركة بوهاي Bohai Shipping Heavy Industry Co. Ltd. (جمهورية الصين) التي قامت ببناء هذه الناقلة ، مبيناً أن هذا التعاون الأول لدولة الكويت مع جمهورية الصين في مجال بناء السفن.

وقال الفليج في بيان صحفي أنه باستلام ناقلة النفط العملاقة "الصديق" أكملت شركة ناقلات النفط الكويتية خطتها في تحديث وتطوير أسطولها من خلال تنفيذ مشاريع بناء ناقلاتها الجديدة والتي تم إنجازها على أربعة مراحل ، حيث توجت المرحلة الرابعة باستلام الناقلة "الصديق".

وأضاف الفليج أنه باستلام الناقلة "الصديق" أصبح عدد ناقلات أسطول الشركة 32 ناقلة مختلفة الأحجام والأغراض تلبي احتياجات وخطط قطاع التسويق العالمي لدى مؤسسة البترول الكويتية الذي يحرص دائماً على توفير المتطلبات اللازمة لنقل النفط الكويتي الخام ومشتقاته حول العالم بصورة آمنه ومستمرة.

يبلغ طول الناقلة 333 متراً بعرض 60 متراً وغاطس يصل الى 22.5 متراً وتبلغ سرعتها 15 عقدة بالساعة ، وتبلغ حمولتها حوالي 323 ألف طناً مترياً من النفط الخام أي ما يعادل 2.25 مليون برميل ، علماً بأنها قادرة على تفريغ كامل الحمولة في فترة تقل عن 24 ساعة.

كما تجدر الإشارة إلى أن الناقلة "الصديق" تعتبر صديقة للبيئة لكونها مجهزة بأنظمة ومعدات خاصة بمعالجة الانبعاثات الغازية المختلفة الناتجة من الناقلة ومعالجة أكاسيد الكبريت وأكاسيد النيتروجين والحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون وانبعاث المركبات العضوية المتطايرة ومياه الموازنة.

وفي الختام ، أكد الفليج على أن شركة ناقلات النفط الكويتية ملتزمة بتطبيق الاشتراطات والمعايير العالمية طبقاً للقوانين البحرية الدولية وهيئات التصنيف العالمية ، الأمر الذي يحقق مستوى أداء متميز لأسطولها وبالتالي رفع اسم دولة الكويت عالياً ضمن المحافل الدولية في الصناعة البحرية.



تصميم مجموعة تقنية المعلومات والاتصالات في شركة ناقلات النفط الكويتية