banner

الأخبار و المركز الإعلامي

في هذا القسم

News & Events



المنظمة البحرية العالمية تكرم شركة ناقلات النفط الكويتية


​حصلت شركة ناقلات النفط الكويتية على شهادة تقدير خاصة من قبل المنظمة البحرية العالمية تكريماً للدور الإنساني المتميز الذي قامت به الناقلة السالمي المملوكة للشركة عندما أنقذت 536 لاجئاً من الغرق في المياه الدولية بقرب السواحل الإيطالية في 15/6/2014.
وقد تسلم الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح الرئيس التنفيذي للشركة شهادة التقدير من قبل رئيس المنظمة البحرية الدولية كي تاك ليم خلال الاجتماع الذي تم عقده في مقر المنظمة البحرية الدولية في المملكة المتحدة بتاريخ 29/11/2017.
وبهذه المناسبة أكد الشيخ طلال الخالد أن تكريم الشركة من قبل المنظمة البحرية العالمية ليس بغريب على شعب يتخذ من قائده قدوة في مجال العمل الانساني وتبني المبادرات الإنسانية الهادفة وإغاثة المنكوبين جراء الصراعات والكوارث.
وأوضح الشيخ طلال الخالد أن فريق العمل بالناقلة "السالمي" قام بتوفير المأوى والطعام والرعاية الطبية اللازمة للناجين إذ كان بعضهم بحالة صحية حرجة بعد انتشالهم من عرض البحر لافتاً إلى أنه تم إيصال الناجين بأمان إلى أحد الموانئ الإيطالية مبيناً أنه نظراً للطابع الإنساني لهذه العملية فقد لاقت أصداء إيجابية واسعة في مختلف وسائل الإعلام العالمية والمحلية التي أشادت بدولة الكويت وشركة ناقلات النفط الكويتية في هذا الشأن.
وأشار الشيخ طلال الخالد إلى أن رئيس إدارة التخطيط والعمليات بالمركز البحري الإيطالي لتنسيق عمليات الإنقاذ قام بتقديم كتاب شكر لكابتن الناقلة "السالمي" وأفراد الطاقم وذلك لمساهمتهم في عملية الإنقاذ لافتاً إلى أن رئيس ليم أثنى خلال اجتماع المنظمة البحرية الدولية الذي عقد في مقرها بالمملكة المتحدة على الدور "الرائد والمتميز" الذي تقوم به شركة ناقلات النفط الكويتية عبر التزاماتها تجاه صناعة النقل البحري وعملياتها التشغيلية.
وأثنى الشيخ طلال الخالد على ما تقوم به المنظمة البحرية الدولية من دور فعال في المساهمة برفع كفاءة وأداء الأساطيل البحرية حول العالم ومنها أسطول الشركة وذلك من منطلق حرصها الدائم على تفعيل القوانين البحرية الدولية بما يحافظ على سلامة الأرواح وحماية البيئة ومساهمتها الفعالة في ظاهرة التغير المناخي.
وشدد الشيخ طلال الخالد على أن شركة ناقلات النفط الكويتية ماضية قدماً في تطبيق رؤيتها الاستراتيجية وتقديم خدماتها بمستويات قياسية عالمية بأيد كويتية تدعو للفخر والاعتزاز لما تمتلكه من الخبرة والطموح والجهد والعطاء لرفع سمعة الكويت في مجال الصناعة البحرية العالمية.



تصميم مجموعة تقنية المعلومات والاتصالات في شركة ناقلات النفط الكويتية